الجمعة، 29 يونيو 2018

الديرما رولر للكولاجين : شاهدي النتائج الصادمة بالصور

الديرما رولر للكولاجين : علاج تحريض الكولاجين عن طريق الوخز بالابر الدقيقة

الديرمارولر للكولاجينعلاج تحريض الكولاجين، المعروف أيضاً بالمايكرونيدل، هو طريقة آمنة لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب وحتى فقدان الشعر. تستخدم الديرما رولر إبر صغيرة من الصلب غير القابل للصدأ مثبتة على بكرة مع مقبض. تقومين بدحرجة هذه البكرة بطريقة لطيفة على الجلد بحيث تصنع ثقوبًا صغيرة في البشرة. الإبر المستخدمة هي صغيرة ورفيعة جدا ولكنها قد تشعرك بالقليل من الإنزعاج. يمكن استخدام مخدر موضعي أو ثلج موضعي لتقليل الانزعاج، لكن معظم المعالجين لا يجدون هذا ضروريًا.


يحتوي الجلد على ثلاث طبقات: البشرة والأدمة والطبقة الدهنية الداخلية. وتحتوي الطبقات الداخلية على بروتينين مهمين هما الكولاجين والإيلاستين. يشكل الكولاجين ما يقرب من 80٪ من وزن الجلد الجاف، بينما يشكل الإيلاستين نسبة 4٪.

تحتوي الأدمة على طبقة الكولاجين في الجلد. الأضرار اليومية الناجمة عن الشمس والتلوث يمكن أن تكسر الكولاجين والإيلاستين. تعزو الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية 90-95 في المائة من شيخوخة الجلد إلى التعرض للشمس لأنها تؤثر بشكل كبير على ألياف الكولاجين في الأدمة.


تتشكل التجاعيد عندما لا تستطيع ألياف الكولاجين والإيلاستين في الطبقات العميقة من الجلد التمدد والتقلص. مع التقدم في السن، تفقد الأدمة أيضًا الكولاجين والإيلاستين ويصبح الجلد أرقًا. عندما يحدث هذا، لا تستطيع الأدمة توفير ما يكفي من الرطوبة للبشرة. كذلك، فإن الدهون في الطبقة تحت الجلد التي تعطي البشرة إشراقتها تبدأ في الاختفاء. هنا يأتي دورالديرمارولر للكولاجين، حيث أنها تجبر الجلد على صنع المزيد من الكولاجين. لأن عملية ثقب الجلد تحفز عملية الشفاء ويستجيب الجسم عن طريق إنتاج الكولاجين الطبيعي.

الديرما رولر للكولاجين هي الأفضل ولها مزايا أكثر مقارنة بعلاجات تجديد البشرة الأخرى. أكبر مزاياها انها لا تزيل الطبقة الخارجية للبشرة، كما هو الحال مع التقشير بالليزر والمواد الكيميائية. تبقى الطبقة الواقية في الجسم سليمة مما يقلل من إمكانية العدوى أو الآثار الجانبية. نقص الكولاجين ليس مسؤولاً عن التجاعيد والخطوط الدقيقة فحسب، بل هو سبب العديد من الندوب.

ندبات حب الشباب قبل وبعد الديرمارولر

نتائج الديرمارولر بالصور

كيف تعالج الديرما رولر نقص الكولاجين؟

عندما يتم وخز الأوعية الدموية في الجلد، تقوم خلايا الصفيحات بإطلاق عوامل النمو التي تسمح للجلد بلشفاء. في هذه الحالة، تؤدي إبر الديرمارولر إلى طفرة في تحويل عامل النمو beta-3 (TGFB3).

إذا قمت بجرح اصبعك مثلا، سيستمر إطلاق العامل TGFB3لحوالي 24 ساعة. وقد يستمر لمدة أسبوعين عندما يكون الجلد محتاجًا. وقد وجد أن جزيء TGFB3 يقلل بشكل كبير من ندبات الجلد

دراسات وأبحاث عن الديرما رولر والكولاجين 

ووجدت دراسة أخرى أنه من 36 مريضا عولجوا بهذه الطريقة ، حقق 34 منهم انخفاضًا في شدة ندوبهم بدرجة أو درجتين. قام أكثر من 80٪ من المرضى بتقييم نتائجهم على أنها "ممتازة" على مقياس مكون من 10 نقاط. لم يلاحظ أي آثار ضارة كبيرة في أي مريض

كما وجدت دراسة أجريت في ألمانيا أن الوخز بلإبر الدقيقة زاد من تكوين الأنسجة الجديدة.

 إن إعادة تشكيل الجلد لها ثلاث مراحل:

  • مرحلة الالتهاب : الجلد أحمر وملتهب بعد العلاج
  • مرحلة الاستجابة الالتهابية : تحفيز نمو الأنسجة السليمة
  • مرحلة تشكيل الأنسجة : يتم إعادة تشكيل الجلد لمدة تصل إلى 1 سنة.

نتائج علاج الندب مع الديرما رولر


في حين أن هناك العديد من أنواع أجهزة الإبر الدقيقة، وجدت الدراسات أن استخدام االديرمارولر آمن وفعال وقليل التكلفة وبسيط. فلها عمق إبر محدد مسبقاُ حسب معايرر طبية كما أنها مختبرة ومعتدة من ادارة الاغذية والعقاقير، كل هذا يجعلها جعلها الخيار الأفضل.

تجاوز الوخز بالإبر الدقيقة ليزر IPL "الضوء النبضي المكثف" في الدراسات السريرية أيضًا. حيث قارن أطباء الجلدية في كوريا العلاج بالليزر IPL مع الإبرة الدقيقة. وخضع المرضى لثلاث جلسات. وأظهر المرضى الذين خضعوا لعلاج الوخز بالابر زيادة في سماكة الجلد وألياف الكولاجين أكثر من الذين تم علاجهم بليزر IPL

عوامل النمو التي يتم إطلاقها من خلال استخدام الديرمارولر للكولاجين تتسبب في الشفاء المتجدد وإانتاج الكولاجين السليم من النوع الثالث من عمق أدمة الجلد. بينما عوامل النمو التي يتم إطلاقها عند علاج البشرة بليزر IPL، تنتج الكولاجين في الطبقات العليا من الجلد، كما انها تنتج الكولاجين من النوع الأول الخاص بالندبات. لذلك تجاوزت منافع الوخز بالابر الدقيقة العلاج بليزر في مجال تجديد شباب الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق