الخميس، 19 يوليو 2018

التأثيرات الجانبية للديرمارولر

التأثيرات الجانبية للديرمارولر



Derma roller هي أداة تجميل مذهلة، خاصة لتجديد البشرة. تعمل علاجات الديرمارولر على تقليل الخطوط الدقيقة وعلامات التمدد وندبات الوجه وتصبغ فرط التجاعيد وأضرار أشعة الشمس. وتعزز امتصاص منتجات العناية بالبشرة الموضعية.

ومع ذلك، فإن السؤال الذي يطرحه الكثيرون هو ما إذا كانت تشكل علاجات الديرما رولر أي آثار جانبية. أدرجنا أدناه شرحًا لما يجب توقعه عند استخدامها.

من المستحسن دائمًا أن ينظر المرء في الآثار الجانبية المحتملة لأي علاج يهتم به. على الرغم من أن معظم العلاجات قد أثبتت بالفعل سلامتها، الا انه ليس مستبعداً أن تأتي بعض العلاجات مع الآثار الجانبية المحتملة. في النهاية، وينطبق هذا على استخدام جهاز الديرمارولر. ومع ذلك، وكما سنثبت أدناه، فإن استخدام الديرمارولر بشكل صحيح لاتوجد له الا آثار جانبية ضئيلة للغاية، عند استخدامه بشكل صحيح.

التأثيرات الجانبية للديرمارولر وكيفية تجنبها

من المحتمل أن يكون الإلتهاب التأثير الجانبي الأكثر خطورة للديرما رولر.

ويمكن حدوث فرط تصبغ مؤقت  للأشخاص ذوي البشرة الداكنة على وجه الخصوص، عادة بسبب التعرض المبكر لأشعة الشمس مباشرة بعد استخدام الديرمارولر على الجلد.

هناك عدة تأثيرات جانبية محتملة بعد العلاج بالديرمارولر ولكنها غير ضارة وطفيفة. وهي شائعة نسبيًا، وتلعب دورًا في الاستجابة الطبيعية للجلد عند معظم الأفراد، اعتمادًا على العوامل والظروف الوراثية.

مثال على ذلك : التهيج والاحمرار والبقع الحمراء التي تظهر مباشرة بعد التطبيق.

معظم هذه الآثار الجانبية فردية للغاية، حيث يكون بعض الناس أكثر عرضة لها من غيرهم. ومن بين الآثار السلبية القليلة للديرمارولر تحدث عند استخدامها في حالات الجلد الالتهابية، مثل الوردية. حيث قد يتسبب استخدام الجهاز في تفاقم هذا الالتهاب.

معظم الآثار الجانبية السيئة للدرمارولر ليست تيجة للآلة نفسها، ولكن بسبب عدم الحرص عند تطبيق بعض المنتجات مباشرة بعد جلسة العلاج. وبعض الأفراد بالكاد يدركون أن الديرمارولر تعزز قدرة المستحضرات على اختراق طبقات الجلد. وبالتالي، في حال كان المستحضر منخفض الجودة، أو له أي آثار جانبية، فإن النتيجة تكون سيئة عند تطبيقة بعد اليرمارولر.

يوجد ايضا تأثير جانبي غير ضار للديرمارولر وهو جفاف الجلد وخشونةت لعدة أيام بعد جلسة العلاج. كلما ازدادت كثافة الأبر، وكلما طالت مدة الجلسة، كلما كانت الخشونة والجفاف أشد. وهذا في الأساس من علامات نجاح التطبيق وتجديد الجلد، وعلى الرغم من أنه قد يتسبب في شعور غير مريح،الا انه أمر طبيعي تمامًا.

قد يؤدي الوخز بالإبر إلى الكدمات، خاصة إذا كانت بشرتك رفيعة جدًا. ويمكن تجنب ذلك من خلال البدء بمقاسا أصغر من إبرالديرمارولر، مثل مقاس 0.5 مم. يعتمد سمك بشرتك على العمر والجنس والوراثة الفردية بالإضافة إلى موقع الجلد في الجسم. يجب عليك التأكد من ضبط عمق الاختراق أو طول الإبر وفقًا لذلك.

وقد يؤدي الوخز بالإبر على حفر حل الشباب العميقة الى تكبيرها مؤقتًا، حيث أنها تكون في الأساس ضيقة وعميقة، إلا أن الوخز بالإبر يجعلها ضحلة نسبياً وأوسع.

في حالة استخدام الديرما بدقة وفقًا للتعليمات المقدمة، فإن التأثيرات الجانبية الوحيدة التي ستحدث هي بعض الاحمرار الطفيف في الجلد بعد كل علاج. ويمكن علاج ذلك بسهولة باستخدام مستحضرات الشمس عالية الجودة أو كريمات البشرة. وأكثر ما ستشعر به أثناء العلاج هو إحساس بالددغدغة.

من الطبيعي أن يحمر الجلد بعد الإبر، خاصة مع الإبر الطويلة. ستلاحظ أحيانًا بعض الاحمرار حتى في اليوم التالي. عند النظر عن كثب إلى بشرتك ، ستلاحظ وجود آثار صغيرة من ثقوب الإبرة ، دون أي جروح واضحة. عادة ، سوف يعود لون الجلد إلى طبيعته في غضون ساعات قليلة ، إن لم يكن عاجلاً.

في بعض الأحيان، ستشعر ببعض الحكة. وفي حالات نادرة يمكن أن تصاب بطفح جلدي مع مناطق مرتفعة. قد يحدث ذلك بشكل خاص بسبب فرط الحساسية، وفي مثل هذه الحالات، من الأفضل استشارة طبيبك.


تأثيرات Derma Roller الجانبية الغير ضارة


عند استخدام الديمرارولر، تأكد من التطبيق على المنطقة بشكل كامل وعدم تهيج بشرتك من خلال دحرجة بكرة الديرمارولر ذهابًا وإيابًا بشكل مبالغ او فيه، يجب تطبيق ضغط معتدل اثناء التطبيق. لا تسحب البكرة بأي حركة او اتجاه غير طبيعي.

وتجنب استخدامها اذا وجدت ان البكرة لاتدور بشكل صحيح، حيث يتسبب ذلك في خدوش. وتجنب تدوير البكرة بقوة لأن ذلك يؤدي إلى تهيج الجلد لفترة طويلة، ويتسبب في التهاب اقوى كما أنه سيجعل عملية شفاء الجلد تستغرق وقتا اطول.

السلامة عند استخدام الديرمارولر 

يمكن استخدام الوخز بالإبر على أي نوع من الندوب، باستثناء ندوب الجدرة Keloid. إذا كنت تعاني من الجُدريّة فقد تصاب بنبدات كبيرة ومنتفخة بعد التطعيم او بعد شفاء الجروح، ولا ينصح باستخدام الدرمارولر لأنها تؤدي إلى نمو الكولاجين مما يؤدي بدوره إلى نمو ندبة الجدرة.

يمكنك اجراء اختبار اذا رغبت حقا بذلك، ستحتاج إلى وخز جزء صغير من ندب الجدرة ومراقبة النتيجة إذا كنت ترغب في التجربة على أي حال.

من المهم للغاية تنظيف وتطهير أسطوانة الديرما رولر بعد الاستخدام، وهذا بدوره سيساعد على تجنب نمو البكتيريا. وبالمقارنة، فأن تطهير الدرمارولر بعد استخدامها أهم بكثير من تطهير بشرتك .

لا يمكن استخدام الديرمارولر على الجفون العليا، أو حتى تحت خط الرموش السفلى. الفشل في الانتباه لهذه النصيحة يؤدي إلى خطر إصابات مقلة العين المحتملة.

ننصحك بشدة الحرص المطلق عند استخدام منتجات مثل Hydroquinone لتفتيح البشرة أو Minoxidil لنمو الشعر والمنتجات الحمضية مثل أحماض التقشير. تأكد من البدء ببطء، وتطبيق المزيد تدريجًا في الجلسة التالية فقط عند الحاجة، واحرص على عدم حدوث اي مشكلات.

وتحتاج إلى شراءالديرمارول المسجلة من إدارة الأغذية والأدوية لضمان جودة المواد وتصنيع الإبر.

العناية بالبشرة بعد الديرمارولر

يمكن تغطية الاحمرار الذي تمت ملاحظته بعد الديرمارولر بمرطب ملطّف أو مكياج معدني. هذا سيسمح لك باستئناف الأنشطة العادية على الفور، إذا لزم الأمر. يجب وضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج. ومن الأفضل أن تحاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتجبن تسمير البشرة لبعض الوقت.

ما يجب تجنبه عند استخدام الديرمارولر

هناك بعض الاحتياطات التي يجب على المرء أن يضمنها. على سبيل المثال، هناك بعض الشروط أو الحالات التي لا يجب استخدام الديرمارولر فيها، ما لم تكن تحت اشراف طبي. وتشمل هذه:

- إذا كنت تعاني من حالات جلدية غير طبيعية مثل القروح الباردة أو الجلد المصاب بالكدمات أو الأكزيما أو حالات الجلد المعدية أو الالتهابات الفطرية أو سرطان الجلد أو الطفح الجلدي أو ندوب الجدرة.

- إذا كنت تتستخدم بعض الأدوية. يجب أن لا تعالج بشرتك في المنزل إذا كنت تتناول أدوية مثل accutane، او المضادات الحيوية، أو أعشاب تنظيم وظائف الجسم، او مضادات الاكتئاب، أو الأدوية التي تسبب حساسية للضوء وأدوية ضغط الدم. ينصح باستشارة الطبيب قبل تطبيق الديرمارولر.

- إذا كنت تخضع لعلاجات تجميلية، بما في ذلك التقشير الكيميائي  والليزر، وجراحة التجميل، والبوتوكس، وحقن الملء، والجراحة التجميلية. من الضروري أن ينتظر المرء حتى يتعافى الجلد تمامًا.

تمنحك الطريقة الصحيحة لاستخدام الديرمارولر جميع المزايا الرائعة التي صممت خصيصًا لتقديمها. تأكد دائمًا من قراءة وفهم جميع تعليمات الجهاز للحصول على أفضل نتيجة. تذكر، إذا كانت لديك مخاوف بشأن صحة بشرتك، استشر طبيبك بشأن مخاوفك.

إذا كنت تستخدم الديرمارولر بشكل غير مناسب، على سبيل المثال، بشكل زائد عن الحاجة أو كنت تطبق ضغطًا كبيرًا، فستكون معرضا لخطر النزيف. تأكد من إبقاء الأسطوانة بعيدة عن فمك وعينيك، حيث تكون بشرتك حساسة وناعمة للغاية.

احرص على أخذ الوقت والحفاظ على الضغط الخفيف أثناء استخدام الديرمارولر. يمكنك استخدام كريم مخدر للمساعدة على تجنب الانزعاج، خاصةً إذا كنت تستخدم الأسطوانة بشكل أكثر حزماً مرة واحدة في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق