الخميس، 26 يوليو 2018

ما هو Microneedling ولماذا يحظى بشعبية كبيرة


هل يمكن لعلاج microneedles ان يلاشي الندوب وعلامات التمدد، وهل هو حقا آمن للاستخدام؟

إن بكرة الإبر الدقيقة والتي تسمى أيضاً dermaroller، هي أداة صغيرة تمسك باليد وتحتوي على إبر طبية صغيرة تتخلل الجلد لتحفيز الكولاجين. عادة ما تكون بكرات Microneedle مصنوعة من إبر الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي مفيدة لتقليل مظهر البقع مثل علامات التمدد والندوب. ويسمى أيضاً استخدام بكرة المخروطي الدقيقة microneedling، علاج الجلد بالوخز بالإبر أو microneedling.



بالضبط كيف تجدد الميكرونيدلز الجلد؟

تنتج الميكريونيدلز تمزقات صغيرة داخل الطبقة الخارجية من الجلد. هذه التمزقات لن تكون مرئية من الخارج. وسوف بضخ جلدك الكولاجين بينما يحاول إصلاح هذا الضرر. يستبدل هذا الإجراء ببطء الخلايا المتضررة بخلايا جديدة. يستخدم هذا الإجراء يتم تجديد خلايا الندب وعلامات التمدد بواسطة الديرمارولر.


متى تتوقع أن ترى النتائج؟

تعتمد الفترة التي تستغرقها النتائج على نوع مشكلة الجلد التي تعالجها، ودرجة الإصابة التي يعاني منها الجلد على سبيل المثال عمق الخلايا الممزقة، وعلى تكرار العلاج بالميكرونيدل. بالاعتماد على مدى مشكلة بشرتك، ربما يمكنك مشاهدة النتائج الأولية بسرعة بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة.

تساعد بكرات الميكرونيدل في علاج ندوب حب الشباب وأنواع أخرى من العلامات. عادةً ما تستغرق العملية الكاملة لإعادة تشكيل الجلد أشهرًا، إلا أن بعض الأفراد يجدون تحسينات مرئية في خلال 4 الى 5 جلسات. يمكنك التقاط صور أو مقاطع فيديو للجلد بشكل دوري لمراقبة مدى تقدمك.

تعرف بالضبط على ما يمكن أن يفعله العلاج بالميكرونيدل

هناك بعض المشاكل التي تعالجها الديرمارولر ولكن هناك أيضًا مشكلات يفضل معالجتها باستخدام أساليب أخرى مثل إجراء العمليات الجراحية بالليزر أو الجراحة التجميلية.

كقاعدة عامة، إذا كانت مشكلة الجلد التي تحاول معالجتها لا تتعدى الطبقة السطحية من الجلد، فمن المحتمل جداً بأن تساعد عملية الوخز بالإبر في إعادة تجديد الخلايا المتضررة ليتلاشى المظهر الخارجي للمشكلة. وعلى العكس من ذلك، فإذا كانت بشرتك تحتوي على مشكلة جذرية تظهر أسفل طبقات الجلد، فن الأرجح انه لن يكون للعلاج هذا نتائج  كبيرةعلى البشرة.

لاحظ طول الإبر

يتتنوع أطوال المايكرونيدل بشكل واسع ، ويعتبر مقاس 0.5 ملم من المقاسات القصيرة و مقاس 3.0 من المثاسات الطويلة. عموما، للاستخدام المنزلي والتطبيق الذاتي، لا ينصح أطباء الجلد باستخدام بكرات بأطوال إبرة أكبر من 2.0 ملم.

هناك أيضا مفاضلة بين عمق الاختراق والأمان وكمية الانزعاج الممكن والألم التي قد تشعر بها. يُنصح عمومًا باستخدام الإبر الأقصر مثل 0.5 ملم الى 1.0 ملم إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام الوخز بالإبر الدقيقة أو إذا كان لديك بشرة رقيقة.

إذا رغبت بأمتصاص افضل للمستحضرات الموضعية ولديك تحمل عالي للإزعاج، يمكنك التفكير في طول الإبر من 1.5 الى 2.0 ملم.

الديرما رولر ذات قيمة عالية

بالمقارنة مع معالجة البشرة بالليزر والعلاجات الجلدية الخرى الباهظة الثمن والتي يمكن إجراؤها في العيادة الطبية أو عند أخصائي الجلدية، يمكنك الحصول على بكرة الميكرونيدل بأقل من 30 دولارًا، ويمكنك استخدامها لمدة ستة أشهر تقريبًا. تصور مقدار الأموال التي ستوفرها!

تعتبر الديرمارولر مفيدة للغاية مقارنة بأجهزة العلاج الأخرى حيث يمكنك اخذها الى أي مكان تذهب إليه، واستخدامها في أي وقت وفي أي مكان ترغب فيه. وحتى اذا كنت مشغولا بإستمرار، حيث يستغرق الأمر 20 دقيقة لإنهاء إجراءالميكرونيدل.


هل بكرات الميكرونيدل آمنة؟

بشكل عام هي آمنة للغاية. هذا بالمقارنة مع طرق أكثر تدخلاً مثل العلاج الطبي بجهاز الليزر حيث يوجد احتمال للأضرار الجلدية، حتى عندما يطبقها متخصصون أكفاء.

بالإضافة إلى ذلك، هي خالية من المخاطر للأفراد الذين لديهم  حساسية للمركبات الكيميائية، أو الأفراد الذين لا تناسبهم علاجات جهاز الليزر أو استخدام المستحضرات الموضعية بسبب بعض الحالات الطبية، كالنساء الحوامل على سبيل المثال.

تطبيق الميكرونيدل على المدى الطويل.

ربما يكون لديك جلد بدون أي عيوب. وربما ترغب فقط في الحفاظ على توهج بشرتك وجعلها تبدو أصغر سنا. يمكن أن تساعدك بكرة الإبر الدقيقة على تحقيق ذلك أيضًا. فالديرمارولر لا تستخدم فقط لعلاج مشاكل الجلد وعيوبه. ولكن يمكن أيضا استخدامها على أساس منتظم لتجديد بشرة الجلد والحفاظ على نضارتها.

وبمكن لهذه العملية ان تأخر شيخوخة البشرة بفعالية، حيث يمنع الاستخدام المنتظم ظهر التجاعسد والخطوط الدقيقة، كما انها تحافظ على بشرتك مشدودة لأنها تجدد الكولاجين في الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق