الأحد، 12 أغسطس 2018

انواع ابر الديرما رولر والفرق بين إبر التيتانيوم وإبر الستانلس ستيل

مراجعة عن  إبر التيتانيوم وإبر الستانلس ستيل في الديرما رولر

عند اختيارالديرمارولر، يجب التفكير في نوع المادة التي تصنع منها الإبر. في معظم الحالات، تصنع إبر الديرما رولر من التيتانيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ. ستتضمن المقالة معلومات تمكنك من معرفة مزايا وعيوب التيتانيوم  والفولاذ المقاوم للصدأ والوقت المناسب لاستخدامهما.


سوف ننظر في نقاط القوة والضعف لكل منهما. سننظر أيضًا في الحالات المحتملة التي يمكنك فيها اختيار نوع أو آخر.

وسوف نوضح لك لماذا نقترح أن الخيار الأفضل هو الفولاذ المقاوم للصدأ.

دعونا نبدأ مع التيتانيوم.

التيتانيوم


التيتانيوم معدن مشهور بكونه قوي وخفيف ومقاوم للتآكل. عندما يستخدم في الإبر الدقيقة، فإنه يعطيها هذه الخصائص وأكثر. تصنع الديرمارولر التيتانيومية عادة من سبيكة التيتانيوم.


هذا يجعلها قوية وقوية ودائمة. وهذه ميزة رئيسية لديرمارولر التيتانيوم مقارنة بديرمارولر المصنوع من الستانلس ستيل. في بعض الحالات، تكون ديرمارولر التيتانيوم أقوى بنسبة 50٪ من نظائرها المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.


هذه القوة هي الأكثر فائدة في مقاسات الديرمارولر الصغيرة مثل 0.2mm و 0.3mm. إبر التيتانيوم في هذه الأحجام هي أقوى بكثير. هذا يجعلها أكثر ملاءمة لاختراق الجلد القوي بشكب أفضل من إبر الفولاذ المقاوم للصدأ.


تظهر قوة التيتانيوم  بشكل واضح عندما تسقط الديرمارولر عن طريق الخطأ، حيث نادراً ما تنحني اذا حدث هذا، بينما في بكرات الفولاذ المقاوم للصدأ، غالباً ما تنحني الإبر اذا سقطت الديرمارولر..

ونظراً لأن ثني الإبر غالباً ما يجعل الديرمارولر غير صالحة للاستعمال، فإن متانة التيتانيوم تجعل الديرمارولر أكثر دواما.


وبشكل عام فإن متانة التيتانيوم لا تزال مرئية، حيث نادرا ما تفقد إبر التيتانيوم حدتها بسبب الإستخدام المتكرر. ولا يمكن قول الشيء نفسه عن الفولاذ المقاوم للصدأ، وخاصة بالنسبة للإبر ذات المقاسات الأإضغر. لذلك، التيتانيوم هو الخيار الأفضل للديمومة.


ومع ذلك ، فإن بكرات ديرما التيتانيوم تعاني من نقطتين ضعف رئيسية. الأول هي الحدة. فالديرمارولر المصنوعة من التيتانيوم ليست حادة مثل نظيراتها من الفولاذ. وهذا بسبب صلابة التيتانيوم حيث يصعب صقله إلى أقصى درجة من الدقة. ولذلك إبرالتيتانيوم ليست حادة للغاية و لا يمكنها اختراق الجلد بسلاسة. وغالبًا ما تترك تمزقات دقيقة على الجلد، والتي قد تؤدي إلى لالندب أو حتى العدوى.


الضعف الرئيسي الثاني لديرمارولر التيتانيوم هو النظافة. فهي ليست صحية مثل الانواع المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. السبب في ذلك بسيط: التيتانيوم ليس معقماً بطبيعته. لذلك فإن مستوى نظافته لا يمكن مقارنته بالفولاذ المقاوم للصدأ. وبما ان الإبر مصممة لاختراق الجلد، فهذا عيب كبير.


هذا لا يعني أن بكرات ديرما التيتانيوم ملوثة. ولكن يجب بذل المزيد من الجهد لتنظيفها وتعقيمها. ويرجع ذلك إلى أن الديرمارولر المصنوعة من التيتانيوم تميل إلى التقاط البكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى من سطح الجلد  أثناء الاستخدام. لذلك إلى التعقيم الجيد.

لتحسين نظافة ديرمارولر التيتانيوم، تثوم معظم الشركات المصنعة الآن بتصفيح الإبر بأنواع مختلفة من المعادن. وتطلى إبر التيتانيوم عادة بالنحاس  او الفضة أو الذهب. الطلاء عموما يحسن نظافة الديرمارولر. لذلك، عند اختيار ديرمارولر مصنوعة من التيتانيوم  فإنه من المستحسن اختيار الانواع المطلية بالنحاس أو الفضة أو الذهب.

كذلك، الطلاء يقدم لمسة جمالية في بكرات التيتانيوم . لأولئك الذين يفضلون الديرمارولر مع لمسة من الجمال والأناقة، ومعظم الناس الذين يشترون ديرمارولر التيتانيوم المطلية بالذهب لا يفعلون ذلك لأسباب وظيفية فحسب، بل للأغراض الجمالية كذلك.


الفولاذ المقاوم للصدأ أو الستانلس ستيل


الفولاذ المقاوم للصدأ هو المعدن الذي يتكون من الحديد والكروم. هو معدن أسطوري لكونه صحي، وذلك بفضل مقاومته الكامنة للتآكل، والتلطيخ والصدأ. هذا يجعله المعدن المفضل لصنع الشفرات الجراحية، إبر الوشم، إبر الديرمارولر والأدوات الأخرى التي تهدف إلى اختراق الجلد البشري.

إبر الديرمارولر الفولاذية هي أكثر صحية الإبر المصنوعة التيتانيوم. وحتى  افصل من ديرمارولر التيتانيوم المطلية بالنحاس والفضة والذهب. وذلك لأن الفولاذ المقاوم للصدأ لديه نظافة طبيعية لايمتكلها التيتانيوم.

ولذلك حتى مع الحد الأدنى من الرعاية والتعقيم، فإن بكرات الديرما المصنوعة من الستانلس ستيل أكثر أمانًا للاستخدام. ومستويات سميتها تقارب الصفر. أيضا، نظافتها المتأصلة تجعل الحفاظ عليها أمر سهل.

النظافة هي ميزة مهمة جداً خاصة بالنسبة للإبر ذات المقاسات الأكبر مثل 1.0 ملم ، 1.5 ملم أو أعلى من ذلك. وذلك لأن هذه الإبر تخترق الجلد بشكل اعمق. إذا كان هناك اي ميكروب على سطح الإبر، يصاب الجلد بالعدوى. وكثير من الناس قد أصيبوا بالفعل بالعدوى من الديرما رولر.

لذلك، عند اختيار الديرمارولر من منظور صحي خالص، فإن الفولاذ المقاوم للصدأ هو أفضل من التيتانيوم. هذا أمر بالغ الأهمية خاصة لأحجام الإبر الأكبر. حيث يمكن أن تقلل من مخاطر الالتهابات الجلدية الناجمة عن الديرمارولر.

الحدة القصوى هي ميزة أخرى للفولاذ المقاوم للصدأ. فهي أكثر حدة بكثير من التيتنيوم. والسبب في ذلك هو أنه يمكن شحذ الفولاذ المقاوم للصدأ إلى أعلى درجات الدقة. ولهذا هو السبب تكون الآلات الجراحية الدقيقة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

الحدة القصوى للديرمارولر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تجعلها أفضل في اختراق الجلد. وهي تقريبا لاتترك أي تمزقات. وهذا يعني أن الندوب والالتهابات غير محتملة الحدوث باستخدام الديرما رولر المصنوعة من الستانلس ستيل. الحدة البالغة تجعلها مناسبة بشكل أفضل للجلد الحساس.

ولكن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس قوياً مثل التيتانيوم، فإنه أكثر عرضة للإهتراء. ونتيجة لذلك، تقل حدتة الديرمارولر المصنوعة من الستانلس ستيل مع الاستخدام. وهذا بالطبع يقلل من فعاليتها.

وغالباً ما تصنع هذه البكرات لتكون لتكون منتجًا يستخدم لمرة واحدة أو مرتين فقط. حيث تبدأ نتائجها في الإنعدام بشكل ملحوظ بعد الاستخدام الثاني. هذا ينطبق بشكل خاص على الإبر ذلت المقاسات الصغيرة.

ومع ذلك، ينبغي ألا يثبط العمر الافتراضي أي شخص من شراء الديرمارولر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. حيث تأتي الانواع الحديثة الآن مع رؤوس قابلة للفك والاستبدال. على هذا النحو، بمجرد ان تفقد الإبر حدتها، ليست هناك حاجة لشراء جهاز ديرماروبر آخر. يمكنك ببساطة شراء رؤوس الاستبدال والاستمرار في استخدام الديرمارولر.

عند اختيار الديرمارولر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فمن المستحسن اختيار الأنواع التي يمكن استبدال بكراتها. لا توفر لك هذه الانواع فقط تكلفة استبدال الديرمارولر بالكامل عندما تفقد الإبر حدتها. بل تمكنك ايضا من استخدام أحجام مختلفة للإبر على نفس الجهاز. هذا يجعل الجهاز عالي القيمة وتوفيري لأنك لست بحاجة لشراء عدة اجهزة.

الملخص


في ما يلي ملخص لإيجابيات وسلبيات كل مادة من المواد.


ايجابيات التيتانيوم

قوي وصلب

مقاوم للتلف فلا تفقد الإبر حدتها مع الساتخدام المتكرر

مقاوم للسقوط بمعنى أن الإبر لا تنحني

 فوائد جمالية للانواع المطلية بالذهب


سلببيات التيتانيوم 

غير صحي بالمقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ

اصعب في التنظيف وتعقيم

الإبر ليست بالغة الحدة ويمكن أن تسبب تمزقات على الجلد



ايجابيات الفولاذ المقاوم للصدأ

صحي للغاية

حاد للغاية

قوي إلى حد ما

سهلة التنظيف والتعقيم


سلبيات الستانلس ستيل

غير دائم بالمقارنة مع التيتانيوم

باختصار، هذه هي المقارنة الأساسية بين الديرمارولر المصنوعة من التيتانيوم والديرمارولر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. إذا كنت لا تزال محتارا بين النوعين، فسيكون الإختيار الأكثر أمانًا النوع المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. لأنه الأكثر حدة وصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق