الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

ما مقاس الديرما رولر المناسب للاستخدام؟

ما مقاس الديرما رولر المناسب للاستخدام؟

أحجام ديرمارولر

اختيار مقاس الدير مارولر الصحيح

هناك أحجام مختلفة من إبر الديرمارولر تتراوح بين 0.2 مم و 3.0 مم، كل مقاس مناسب لمجموعة معينة من مشاكل الجلد. تعتبر الإبر التي يبلغ طولها 1 مم  مناسبة لمعالجة المشاكل البسيطة، بينما ينصح باستخدامها لفترة أطول لعلاج الشاكل الجلدية الأكثر صعوبة. في هذه المقالة، سيكون التركيز بشكل رئيسي على أحجام إبر الديرمارولر المختلفة، ومتى وكيف يستخدم كل مقاس للحصول على أفضل النتائج.


ابر الديرما رولر من مقاس 0.2 الى 0.3 

إبر الديرمارولر بحجم 0.2 إلى 0.3 ملم هي أصغر إبر ميكرونيدل متوفرة، وتستخدم أساسًا لتعزيز امتصاص منتجات العناية بالبشرة. فهي لا تحفز نمو الكولاجين، ولكنها تؤدي إلى زيادة كثافة البشرة مما يجعل من السهل على البشرة الاستجابة بشكل إيجابي لمختلف منتجات العناية بالبشرة.

بغض النظر عن حجم الديرمارولر، من المرجح أن يظهر الجلد احمرار وتهيجًا من الاستخدام المنتظم. ومع ذلك، يمكن استخدام مقاس 0.2 او 0.3mm كل يوم بدون آثار جانبية. وطالما لا يتم تطبيق الديرمارولر بالقوة، لن يحدث اي نزيف، باستثناء وجود بقع حمراء بسيطة وطبيعية. هذاال حجم الأكثر ملاءمة للمناطق حول العينين والرقبة، وبالتال ؛ تجنب استخدام إبر أطول في هذه المناطق.

الديرما رولر ذات مقاس 0.5mm 

الديرمارولر بطول 0.5 مم تعتبر الحجم المثالي لأي شخص يتطلع إلى علاج التجاعيد الضحلة والأشعة فوق البنفسجية الضارة والندبات الخفيفة وفرط التصبغ. كما أنها تساعد في تعزيز امتصاص المنتج لتحقيق نتائج أسرع وأكثر كفاءة. تتسبب عملية الوخز بالإبرفي فقدان رطوبة الجلد وجفافه، لذلك يجب استخدام الإبر الأطول بعناية. ويمكن استخدام الديرمارولر ذات مقاس 0.5 مم أسبوعيا أو مرتين في الشهر دون أي مشاكل. هذا المقاس يشعر المستخدمون بالحد الأدنى من الألم وبعض بقع الدم التي تشفى في وقت قصير؛ استخدام الكريم المخدر غير ضروري.

تختلف التأثيرات من مستخدم لآخر، وبينما قد يظهر البعض احمرارًا زائدًا وتهيجًا في الجلد من الاستخدام الأسبوعي، فإن البعض الآخر لن يحدث له ذلك. يجب أن تساعدك ردة فعل بشرتك تجاه الديرمارولرعلى تحديد عدد المرات التي يمكنك من خلالها استخدام الديرمارولر بحجم 0.5 مم. ينبغي للمبتدئين توخي الحذر مع اختيار الإبر، وبالتالي؛ يجب عدم استخدام مقاس 0.5mm بشكل أسبوعي.

حجم الديرما رولر ذات مقاس 1.0mm

مقاسا لديرمارولر هذا أكثر فعالية في إنتاج الكولاجين بالمقارنة مع الإبر الأقصر. إلى جانب المساعدة في الحد من فرط التصبغ وتلف الأشعة فوق البنفسجية، فإن الديرمارولر بمقاس 1.0mm يمكن أن تعالج علامات التمدد، والندوب  وحتى التجاعيد بكفاءة. ومن المعروف أيضا أن مستخدمي  هذا المقاس يتمتعون بجلد أكثر سلاسة، فضلا عن بشرة متساوية اللون. يمكن استخدام هذه الديرمارولر بشكل مريح على الخدين والجبين وأسفل الرقبة، ولكن يجب الحرص عند استخدامها  على المناطق الحساسة حول العينين وخلف الأذنين.

الغبر بهذا المقاس تخترق الجلد بشكل أعمق، لذا سيتعرض المستخدمون لألم معتدل سيتطلب فترة شفاء تصل إلى أسبوع، اعتمادًا على شدة التطبيق اثناء الجلسة. من الضروري استخدام كريم التخدير، وخاصة لأولئك الأشخاص الذين هم أقل تحملاً للألم، أو لديهم جلد حساس.

ننصح المبتدئين بعمل علاج االديرمارولر مرة واحدة في كل 4 إلى 6 أسابيع، وليس أكثر من مرتين في الشهر حيث يحبط ذلك إنتاج الكولاجين. ولا يمكن تكرار الجلسات إلا بعد استرداد الجلد عافيته تمامًا من الجلسة السابقة.

الديرما رولر بحجم 1.5 الى 2.0mm

تعتبر إبر الديرمارولر هذه متوسطة الحجم ويمكن استخدامها لعلاج العديد من الحالات الجلدية، ومعظمها من المشاكل الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم . وهي مثالية لظهر اليدين والبطن والفخذين والأذرع و الصدر لعلاج الندوب الخفيفة إلى الشديدة، والتجاعيد، وعلامات التمدد، ولكن يجب عدم استخدامها من قبل المبتدئين الذين لايوجد لديهم  الخبرة في استخدام الديرمارولر اوالإشراف الطبي.

وكما هو متوقع، فإن تغلغل الإبر يصبح أعمق مع الحجم ؛ وبالتالي، لا بد وان تسبب هذه المقاسات الألم النسبي أثناء العلاج. يجب استخدام المخدر قبل الجلسة لتخفيف الألم، ولكن حميع آثاره تشقى بعد قل من 7 أيام. لا يمكن القيام بجلسات اخرى إلا بعد الشفاء الكامل للجلد، في معظم الحالات بين 6 أسابيع وشهرين.

الديرما رولر ذات الإبر بطول 3.0mm 

هذه هي الإبر الطويلة التي لا ينبغي أن تستخدم كحل سهل للمشاكل. حيث توجد مخاطرلأستخدامها ويوصى بالعلاج لها تحت إشراف طبي فقط. ولا تعد الإبر الطويلة من مقاس 3.0 مم مثالية لإجراءات الوجه حيث يقال أن الجلد على الوجه أخف بكثير مقارنة بأجزاء الجسم الأخرى.

اعتمادا على تواتر وشدة الجلسات، يجب استخدام الديرمارولر بمقاس 3.0 مم في المناطق المتصلبة مثل الفخذين والقدمين والذراعين واسفل الظهر واعلاه، والمؤخرة والجزء الخلفي من اليدين.

للأشخاص الذين يعانون من ندوب الحروق وعلامات التمدد، هذا الحجم مثالي بسبب قدرته على اختراق الجلد بطريقة أعمق بكثير.

سيواجه المستخدمون اثارا مختلفة يجب أن تكون طبيعية بعد العلاج. وكإجراء وقائي يجب بتطبيق التخدير الموضعي. عند استخدام الديرمارولر بمقاس 3 مم، يكون من الطبيعي حدوث هذه الأغراض: النزيف الخفيف، والتورم، والإحمرار، والجفاف. يجب أن تكون فترة الشفاء عادة بين 7 و 10 أيام ، وخلال هذه الفترة يجب إيقاف جميع إجراءات الجلد الأخرى. ولا يمكن تكرار جلسات الديرمارولر الا بعد مرور شهرين عندما يتعافى الجلد تمامًا.

الاحتياطات قبل ديرما العلاج الأسطوانة

بالرغم من فعالية الديرمارولر، الا انه من المفترض أن تكون حذرا. هناك أخطاء شائعة يرتكبها الناس في سعيهم لتصحيح مشاكل الجلد المختلفة إلى جانب استخدام مقاسات الديرمارولر الغير مناسبة.

إذا كان لديك حب الشباب نشط أو مرض جلدي، أو بشرة مؤلمة، لا تخضع لأي علاج بالديرمارولر.
استشر طبيبك في حال كنت تستخدم أي دواء.
لتجنب انتقال الأمراض الجلدية، استخدم أدواتك الشخصية وتجنب المشاركة مع الغير.
لا تدحرج بكرة الديرمارولر بقوة هذا يسبب انتفاخ وتهيج لا لزوم له والذي سيستغرق وقتا أطول من الطبيعي للشفاء.
لا تضعي مستحضرات المكياج أو لوشن التسمير مباشرة بعد العلاج، حيث تقوم الديرمارولر بإنشاء ممرات صغيرة في طبقة الجلد العميقة.

نتائج ديرما الرول

استخدام مقاس الديرمارولر الصحية في الوقت المناسب يؤدي إلى النتائج المرغوبة. ما يجب أن يدركه الناس هو أن الميكرونيدل هي عملية طويلة الأجل قد تستغرق بعض الوقت في إظهار نتائجها. ومن الطبيعي أن يصبح الجلد في المنطقة التي تم علاجها ممتلئا وذلك بسبب النمو وضخ الدم في تلك المناطق. وهذا يستغرق عادة أقل من 24 ساعة، على الرغم من أن الآثار الجانبية مثل الاحمرار والجفاف قد تطول اعتمادا على شدة التطبيق في الجلسات.

يحدث الاختفاء التدريجي لعلامات التمدد والندوب والتجاعيد عندما يتراكم الإليتسين والكولاجين الجديد تحت الجلد، والذي يجب أن يحدث بعد 3 إلى 6 جلسات. من الضروري أن نفهم أن استخدام الحجم الخاطئ من الديرمارولر لعلاج الجلد لا يؤدي إلا إلى تفاقم الحالة، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول لتصحيح ذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق